الحنة في المنام

الحنة في المنام | تفسير الحناء في الحلم للعزباء والمتزوجة

تستعمل الحناء في كثير من الأشياء، تستخدمها النساء لصبغ الشعر، والرسم على أيديهم وأرجلهم والأجسام في الأفراح والمناسبات، لكن يتساءل الكثيرون حول تفسير الحنة في المنام، هل هي رؤيا محمودة أو مذمومة؟، سنجيب على هذا السؤال بالتفصيل في هذا المقال، أكمل القراءة.

تفسير الحنة في المنام

اجتمع الفقهاء على أن الحنا في المنام هي من الرؤى المحمودة، التي تشير إلى الخير والبهجة والسعادة للرائي، فيقول ابن سيرين إذا رأت المرأة في منامها أنها تصبغ شعرها بالحنة، فهذه بشرى لها أن الله يسترها من أمرٍ ما، تخاف أن يفضح، لكن بشرط التوبة الخالصة إلى الله، ويقول في تفسير رؤية الحنة المرسومة على اليدين والقدمين أنها زوال للهموم، وفرج كبير من كرب شديد، وجود الحنة على أنامل الأصابع تعني التسبيح والعبادة، ودعوة للتقرب إلى الله.

في النظير الإمام ابن صادق الذي يرى أن تفسير الحنة في المنام يأتي على حسب الحالة الاجتماعية للشخص، فمثلاً إذا كان الحالم فقير فهي دليل على خير ورزق كبير قادم إليه، أما لو كانت فتاة غير متزوجة فهى تعني اقتراب موعد خطبتها أو زواجها، والحامل تدل على سهولة حملها، وتيسير ولادتها، ويرى ابن شاهين أنها تدل على الخير والمنفعة، وبالنسبة للإمام النابلسي يراها زينة في البنون والأموال والاستعداد للقيام بالأعمال الصالحة.

الحناء في منام العزباء

قام العديد من الفقهاء بتقديم تفسير حلم الحناء للعزباء على أنه خير وسرور، فإن رأت غير المتزوجة الحنة منقوشة أو مرسومة على يدها أو أرجلها فهذا يشير إلى زواج قريب، أو أخبار جيدة تسمعها في القريب العاجل، أما لو كانت الحنة مرسومة بخطوط عشوائية غير منظمة على يديها وأرجلها فهذا دليل على زواجها من رجل ذو سمعة سيئة، غير محسن للمعيشة الزوجية.. ٱما إذا رأت أنها تصبغ شعرها بالجنة فهذا دليل على الذكاء والفطنة الذي يجعل منها زوجة صالحة، زوجها المستقبلي يكون متمسك وفخور بها.

تفسير الحنة في المنام للمتزوجة

تفسير الحنة في المنام للمتزوجة

تفسير الحناء في المنام للمتزوجة لا يختلف كثيراً عن تفسيره للعزباء، فإذا رأت المتزوجة الحناء منقوشة على يدها بنظام وترتيب، فهذا يشير إلى سعادة حياتها الزوجية وحب زوجها لها، أما إذا رأت النقش غير منتظم وعشوائي فهذا يدل على المصاعب، وكرب سوف يحل ببيتها، أما إذا كانت تصبغ شعرها بها فهو دليل على نهاية كرب، وتغير في الأحوال إلى الأفضل.

الحناء في المنام للرجل

تشير الحناء في منام الرجل إلى تفريج همه، وفك كربه وتيسير أموره، وسرعة إيجاد حل للمشكلة التي أصابته، كما تشير لعودتك إلى الله، وزيادة في التقوى والورع، إذا رأى نفسه يصبغ شعره بالحناء فهذا يشير إلى قرب موعد زواجه، أو إيجاد فتاة أحلامه، أو تبديل حاله من السوء إلى الخير، إيجاد وظيفة مناسبة له، وإذا رأى أنه يزيل الحناء فهذا يفسر على أنه كرب وهم وضيق في الحال، وارتكاب الكثير من المعاصي والذنوب.

في النهاية نستخلص من كل هذا، أن الحنة في المنام رؤية محمودة ومذمومة على حسب إذا كان الرائي، يرسم بها على يديه رسوم جميلة، وكلما زاد سواد لون الحناء زاد الخير، ومذمومة إذا رأى الرائي نفسه يزيل الحنة أو مرسومة بطريقة عشوائية، نتمنى أن تكون قد وجدت ضالتك هنا، وتوصلت إلى المعلومة التي تريد.

شاهد المزيد