الصبار لفرد الشعر وتعزيز نموه

الصبار لفرد الشعر وتعزيز نموه | هالة من السحر تحيط بوجهكِ

“شعر جذاب ناعم ومفرود” كل ذلك وأكثر ستحصلين عليه عند استخدام ذلك الكنز الطبيعي الممتاز، حيث اُستخدم الصبار لفرد الشعر وتحسين مظهره بشكل آمن منذ عقود كثيرة وانتشرت فوائده العظيمة بين الجميلات على امتداد العصور، بعيدًا عن وسائل الفرد المعروفة ومخاطرها المتوقعة.

الصبار لفرد الشعر Aloe Vera

إذا كنتِ من الباحثات عن جاذبية الشعر الأملس المفرود والذي يكسبكِ إطلالة رائعة تخطف الأنظار والقلوب، فإن عليكِ اللجوء إلى الصبار أو الألوفيرا والذي دخل حديثًا في تركيب العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالشعر، وذلك لفاعليته العظيمة في علاج العديد من مشكلات الشعر وتعزيز نموه وقوته، وترجع تلك الفاعلية الكبيرة للصبار إلى عدد من الفوائد وهي:

تقوية الشعر وتعزيز نموه

تدليك الشعر التالف المجعد بكمية مناسبة من جل الصبار لبضع دقائق يوميًا كفيلة بإمداد الشعر بكمية هائلة من الفيتامينات والمعادن الضرورية والتي تحسن صحة الشعرة وتسريع نموه بشكل طبيعي، وقد أهلته ليُدرج بين قائمة المغذيات الطبيعية للشعر بل ويحتل رقم 75 بينهم.

ترطيب الشعر وعلاج مشاكله

الشعر المفرود الصحي هو نتاج مجموعة من العوامل على رأسها الترطيب العميق للشعر والذي يكسب الشعر مرونة ولمعانًا محببًا، والصبار من أكثر المواد الطبيعية الخفيفة المتوفرة بسهولة من حولنا ذات الفاعلية الكبيرة في ذلك الصدد، حيث يغلف الشعرة ويحافظ على الزيوت الطبيعية بها.

معادلة حموضة فروة الرأس

الأمر الذي ينعكس على صحة تلك المنطقة والقضاء على أي مشاكل صحية قد تصيبها مثل الالتهابات الجلدية أو قشرة الشعر والناتجة عن تراكم الملوثات والبكتيريا بفروة الشعر، مما يؤدي إلى إتاحة بيئة صحية نظيفة تسمح بنمو الشعر بصورة أسرع وأقوى.

تدعيم وتقوية بصيلات الشعر

وذلك من خلال تحسين الدورة الدموية بالجسم بصورة عامة و بفروة الرأس خاصةً، مما ينتج عنه وصول العناصر المغذية والأكسجين إلى بصيلات الشعر بشكل أفضل فينعكس ذلك على فرد وقوة الشعرة من الجذور وحتى الأطراف، ليترك شعركِ مفعمًا بالحيوية والجمال.

كيفية الاستفادة من الصبار لفرد الشعر

كيفية الاستفادة من الصبار لفرد الشعر

للحصول على أقصى استفادة من جل الصبار لفرد الشعر وتجميله يمكنكِ الاعتماد على الوصفات والتركيبات الطبيعية الفعالة والمرتكزة بشكل أساسي عليه، مع ضرورة الالتزام بالطريقة الصحيحة لتطبيق ماسكات الصبار على الشعر وعدد مرات تكرارها، ولكن احرصي على اختبار جل الصبار على جزء صغير من يديك لتفادي أي رد فعل تحسسي بفروة الرأس.

ماسك الصبار لفرد الشعر

  1. الحصول على جل الصبار من مصدر موثوق منه، ويفضل استخدام أوراق الصبار الطبيعية والحصول على الهلام الموجود بداخلها.
  2. غسل الشعر جيدًا بالماء الدافيء مع استخدام شامبو مناسب لنوع شعركِ.
  3. بعد تجفيف الشعر برفق باستخدام منشفة قطنية ناعمة يدلك الشعر بكمية كافية من جل الصبار.
  4. البسي غطاء الشعر الخاص بكِ لمدة 4 ساعات، ومن ثم اغسلي شعركِ مرة أخرى جيدًا.
  5. احرصي على عدم تمشيط الشعر قبل أن يجف بشكل كامل لتفادي تساقط وتلف الشعر.
  6. كرري تلك العملية مرتين إسبوعيًا لتحصلي على شعر مفرود صحي وجذاب.

لمزيد من الفوائد والمزايا يمكنكِ إضافة نوع طبيعي من الزيوت المفيدة للشعر مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، بالإضافة إلى عسل النحل المعزز للصحة وقوة الشعر بشكل كبير.

في الختام فإن الخصائص الطبية والصحية المميزة للصبار جعلت منه الحل المثالي للكثير من المشكلات التي قد تواجهكِ، ولكن من الضروري الاستمرار والصبر حتى تصلي على أفضل النتائج بطريقة آمنة وفعالة مع تجنب المواد الكيميائية الخطيرة ومعدات الفرد الحرارية التي تجهد الشعر وتضعفه.

شاهد المزيد