حاسبة الحمل ونوع الجنين

حساب الحمل بالأسابيع من أدق الطرق لمتابعة تطور الجنين

تلجأ العديد من السيدات الحوامل اللاتي ينتظرن مولودهن الجديد إلى حساب الحمل بالأسابيع من خلال حاسبة إلكترونية دقيقة تم ابتكارها من قبل مجموعة من الأطباء المتخصصين في مجال النساء والتوليد، إلا أن هناك بعض التطبيقات لا تتمتع بالمصداقية والدقة؛ لذلك وفرنا أفضل برنامج لحساب الحمل، فكيف يتم استخدامه، ذلك ماسوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال.

كيفية حساب الحمل بالأسابيع

تفضل غالبية الحوامل متابعة مراحل الحمل ونمو الجنين بالأسابيع؛ لأن معظم المعلومات الطبية والصحية تكون مقسمة إلى أسابيع حتى يسهل فهمها وقرائتها بدءاً من الأسبوع الأول إلى الأسبوع الأربعين الذي ينتهي به الحمل.

وتسهيلاً منا عليهن تم إنشاء طريقة حساب الحمل بالأسابيع لمعرفة الوقت المتبقي على خروج الجنين للحياة، كما يتم تزويد المرأة بكل المعلومات والتفاصيل التي تحتاجها عن أسابيع الحمل دون الحاجة لإجراء عمليات حسابية أخرى عبر مواقع غير دقيقة.

من المعروف أن عدد أسابيع الحمل حوالي 40 أسبوع قد تزيد أسبوعين أو تقل مثلهما؛ أي تترواح بين 38 و42 أسبوع، ويعمل الأطباء على حساب الحمل بالأسابيع لأن الأشهر مختلفة، فقد يزيد بعضها عن أربعة أسابيع، ويتم حساب الحمل بدءاً من تاريخ أول يوم في آخر حيض المرأة، فعادةً ما يحدث التخصيب بين اليوم العاشر واليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية؛ لذا فإن هذه الطريقة هي الأفضل.

كيفية حساب أسابيع الحمل إلى أشهر

كما أسلفنا الذكر أن أسابيع الحمل تتراوح بين 38 إلى 42 أسبوع؛ حيث يمكن حساب كل أربعة أسابيع على أنها شهر، ثم يخصم أسبوع بعد أول يوم لآخر حيض للمرأة، فإذا كان أول يوم من آخر دورة شهرية منذ خمسة أسابيع فإنها تكون حامل في أربعة أسابيع، وعادةً ما يتم تقسيم الحمل إلى ثلاثة مراحل كالتالي:

  • المرحلة الأول: تبدأ من الأسبوع الأول وتنتهي بالأسبوع الثالث عشر من عمر الجنين.
  • المرحلة الثانية: تضم الثلاثة أشهر الوسطى، وتبدأ من الأسبوع الرابع عشر إلى الأسبوع السادس والعشرين.
  • أما المرحلة الأخيرة: فتبدأ من الأسبوع السابع والعشرين وتنتهي بخروج الجنين للحياة على حسب نوع الولادة قيصرية كانت أو طبيعية.

هل يمكن حساب الحمل بالأشهر

حساب الحمل بالأسابيع

من خلال حاسبة الحمل والولادة يمكن معرفة الوقت الذي يتم فيه التخصيب وتحديد يوم الولادة المتوقع أيضاً من خلال حساب الحمل بالأشهر، كما يتم متابعة تطور الجنين خطوةٌ بخطوة والحصول على كافة المعلومات بالأسابيع والشهور.

كما يتعمد الطبيب ترك أسبوع أو أسبوعين بعد أول يوم من أخر حيض للحامل حتى يتم حساب موعد الحمل المحتمل؛ وذلك لأن موعد التلقيح يختلف من سيدة لأخرى فقد البعض قد يعتقد أن الأربعين أسبوع يعادلوا عشرة أشهر وليس تسعة، لكن غالباً ما تتم الولادة قبل الأسبوع الأربعين؛ أي بعد اكتمال نمو الجنين ووصول وزنه وحجمه للمستوى الطبيعي.

حاسبة الحمل ونوع الجنين

تلبيةً لرغبة الكثير من الحوامل في معرفة نوع الجنين قمنا بتوفير طريقة الجدول الصيني لتوقع جنس المولود؛ والذي يمكن متابعته من خلال حاسبة الحمل المتوفرة عبر موقعنا الإلكتروني الذي يوفر أدق النتائج، وذلك لأن هناك الكثير يستخدمون مواقع غير موثوقة ويحصلوا على بعض المعلومات الغير دقيقة مما يعرضهم لبعض الأخطاء الطبية والصحية.

فمع اختلاف نتائج حاسبة الحمل بالأسابيع من موقع لآخر يظل موقعنا هو الأدق والأكثر تفصيلاً في توفير كافة التفاصيل الدقيقة، وكذلك متابعة تطور الجنين يوماً بيوم.

تسعد كل أم بخبر حملها وترغب في متابعة تطور جنينها خطوةٌ بخطوة، ومن أجل ذلك تم ابتكار الكثير من الطرق لذلك، إلا أن أفضل طريقة يمكن اعتمادها في معرفة موعد الولادة هي حساب الحمل بالأسابيع؛ حيث يمكن من خلالها الحصول على أدق النتائج وأفضل التوصيات التي تساعد المرأة في تخطي فترة الحمل بسلام.

 

شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *