حساب الولادة بالميلادي

حساب الولادة بالميلادي أفضل طريق لتحديد موعد خروج الجنين

عندما تتيقن المرأة من حملها فإن أول ما تبحث عنه هو كيفية حساب الولادة بالميلادي، ويتم ذلك باستخدام بعض التطبيقات المصغرة التي تم ابتكارها لأجل حساب الموعد المنتظر، فأغلب السيدات أصبح لديهن وعي بأن استخدام برامج حساب الحمل والولادة ومتابعة الإرشادات أمرٌ مهم للحفاظ على صحتها وصحة الجنين، تابعي هذا المقال حتى تتعرفي على كيفية حساب موعد الولادة بشكلٍ دقيق.

حاسبة الحمل

هي عبارة عن برنامج إلكتروني تمت برمجته من قبل الكثير من الأطباء المتخصصين في مجال النساء والتوليد، وهو يعتمد على حساب عمر الحمل وحساب تطور الجنين؛ وذلك من خلال إدخال تاريخ أول يوم من آخر حيض للمرأة.

وبناءً عليه يتم استنباط الكثير من المعلومات المهمة التي تساعد المرأة في الحفاظ على حملها ومتابعة تطور جنينها بشكل دقيق، بالإضافة إلى معرفة تاريخ الإخصاب المتوقع وتحديد فترة الحمل التي مضت، ويتم تسليط الضوء أيضاً على شهور الحمل المتبقية، وتحديد موعد الولادة بدقة متناهية.

حساب الولادة بالميلادي

تتساءل المرأة الحامل التي تنتظر قدوم مولودها الجديد عن كيفية حساب موعد الولادة بالميلادي، ولأجل ذلك تم تطوير برنامج يعمل على حساب الولادة بالميلادي بشكلٍ دقيق، ويطلق عليه (حاسبة الحمل والولادة) وهي تعتبر من أدق الوسائل التي تعمل على تحديد موعد خروج الجنين الحتمي.

ولأن أغلب السيدات يفضلن متابعة مراحل نمو الجنين وتطوره تعمل الحاسبة على توفير الكثير من المعلومات الطبية والصحية والتي تكون مقسمة إلى أسابيع حتى يسهل عليها معرفة أسبوع حملها والمعلومات الخاصة به.

حساب الحمل بالأشهر

يعتبر برنامج حساب الحمل بالأشهر من البرامج الإلكترونية المهمة التي يعتمد عليها الأطباء في تحديد فترة الحمل، فهو يقدم تفصيل دقيق بعدد أشهر الحمل بالأسابيع، ويوضح مراحل الحمل الثلاث الأساسية وتحديد عدد الأشهر المتبقية على موعد خروج الجنين، وذلك حتى تكون المرأة الحامل على تصور كامل بعدد الأيام الباقية لانقضاء شهور حملها.

ومراعاةً لبعض العرب الذين يعتمدون التقويم الهجري في حساباتهم تم ابتكار طريقة حساب الولادة بالهجري، وذلك بإدخال آخر يوم للدورة الشهرية، ومن ثم زيادة 9 أشهر و14 يوم للتاريخ الذي تم إدخاله، كما أن لديه القدرة على تحديد تاريخ الإخصاب المتوقع وتاريخ الولادة، فليس على المرأة أن تقوم بعمل تحويل التاريخ من الميلادي للهجري؛ لأن هذه الحاسبة تدعم التاريخ الهجري بكل دقة ومرونة دون الحاجة إلى بعض المصادر الخارجية الغير دقيقة.

هل حاسبة الحمل دقيقة

هل حاسبة الحمل دقيقة

تعتبر حاسبة الحمل التي تعتمد على حساب الولادة بالميلادي من أدق التطبيقات التي تم ابتكارها، فهي مبنية على أسس علمية لحساب تاريخ الولادة المتوقع، والذي يعتمد على مدى دقة المرأة في إدخال البيانات، فكلما كان التاريخ الذي تمت كتابته دقيق كلما كانت النتائج أكثر دقة، ويمكن اعتبار حاسبة الحمل مثل الطبيب، والاعتماد عليها في هذه الحالة.

جدول الحمل

إن عرض البيانات بشكل منظم يسهل قراءتها وفهمها بسرعة، لذلك تم تطبيق جدول الحمل الذي يمكن المرأة من متابعة حملها، وقد تم تقسيمه إلى ثلاثة مراحل

  • الثلث الأول من الحمل؛ يضم الثلاثة شهور الأولى.
  • أما الثلث الثاني؛ يشتمل على الثلاثة أشهر المتوسطة للحمل من الرابع حتى السادس.
  • والمرحلة الأخيرة؛ والتي تسمى بالثلث الثالث تبدأ من الشهر السابع وتنتهي بالتاسع.

تعتمد الكثير من السيدات على حساب الولادة بالميلادي لأنه من أكثر البرامج دقة ومرونة في الأداء، إضافة إلى التفاصيل التي يوفرها عن حجم ووزن الجنين ومتابعة تطوره باستمرار؛ حتى تكوني مطمئنة على جنينك.

شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *