فوائد الزنجبيل للبشرة الدهنية

فوائد الزنجبيل للبشرة الدهنية | أهم الوصفات الفعالة والمجربة لبشرة نقية وناعمة

هناك العديد من مستحضرات التجميل التي تستخدم للعناية بالبشرة، منها المحضر صناعياً، ومنها الطبيعي، ومن المهم أن تتناسب مع طبيعة البشرة، ومن أهمها البشرة الدهنية، وسنتحدث اليوم عن فوائد الزنجبيل للبشرة الدهنية، وكل ما نعرفه عنه في موضوعنا التالي فهيا بنا.

ما هو الزنجبيل

هو نبات يتم زراعته في الأماكن شديدة الحرارة، يتم استخلاص من حويصلاته التي تنمو تحت الأرض الزيوت العطرية المميزة له، تكثر فوائد الزنجبيل بشكل عام، وتكثر فوائد الزنجبيل للبشرة الدهنية بشكل خاص، يتمتع بطعم لاذع ومر، يكثر زراعته في الفلبين والصين والمكسيك والهند الشرقية، لا يتم جمعه وهو في حالته الخضراء، ولكن يتم قطفه وهو جاف بشكل كامل.

فوائد الزنجبيل للبشرة الدهنية

تعدد فوائد الزنجبيل الخاصة بالبشرة، حيث يدخل في تحضير العديد من مستحضرات العناية بالبشرة والجسم، وفي مقدمتهم البشرة الدهنية حيث لها فوائد خاصة ومنها مايلي:

تنقية البشرة من الشوائب

يعمل الزنجبيل على تنقية البشرة وتصفيتها من الشوائب والرؤس السوداء، وذلك عن طريق استخدامه كماسك صنفرة، وذلك عن طريق طحن الزنجبيل وإضافة الماء، حتى يختلط جيداً، ثم نقوم بفرده على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم فركه جيداً، وتكرر تلك العملية ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على أفضل نتيجة.

التحكم في إفرازات الدهون

تفرز البشرة الدهنية بعض الزيوت، من طبقة الأدمة الموجودة في طبقات الجلد، وتغطي تلك الإفرازات معظم الوجه، ولكن الزنجبيل يحتوي على مجموعه من الأحماض تتفاعل مع تلك الدهون وتسيطر على إفرازاتها.

الحفاظ على صحة البشرة الدهنية

يحتوي الزنجبيل على العديد من الفيتامينات وقد يصل عددها إلى 40 نوع مختلف، ومنها فيتامين ك, فيتامين ي، فيتامين ب ( 1، 2، 3، 6، 12)، حيث تعمل تلك الفيتامينات على تجديد خلايا البشرة، وتعويض التالف منها نتيجة التعرض المستمر للعديد من التغيرات، كما تزيد من صحة البشرة ونضارتها.

إزالة الحبوب

يتحكم الزنجبيل بشكل كبير على ظهور الحبوب والقضاء عليها، نظراً لإحتوائه على مجموعة من الزيوت الحمضية، كل ما عليكِ فعله هو إحضار قطعة زنجبيل طازجة وحين يتم استخدامها على مكان ظهور الحبوب تقوم البشرة بامتصاصه وتحد من نمو الحبوب أو حتى انتشارها، ويعتبر تأثيره سريع وآمن وفعال عن أي مستحضر كيميائي.

تنقية البشرة من العوالق

من المعروف عن طبيعة البشرة الدهنية إنهاء ذات إفرازات دهنية، وعرق باستمرار، مما يجعلها أكثر عرضة لالتصاق الأوساخ، والخلايا الميتة من البشرة، ولكن من ضمن فوائد الزنجبيل البشرة الدهنية، هو التخلص من تلك الالتصاقات والعمل على تصفية البشرة وتنقيتها.

تفتيح المسام

مسام البشرة الدهنية في غالبية الأوقات مغلقة، ولكن الزنجبيل يعمل على تفتيح تلك المسام لمساعدتها على التنفس والتجدد بصورة أفضل.

التخلص من البكتريا

نتيجة الإفرازات الدهنية و إلتصاق العديد من الأوساخ والأتربة عليها، يعمل هذا على تكاثر وتراكم البكتيريا والجراثيم، مما قد يعمل في المستقبل على تهيج البشرة، وظهور الالتهابات، ولكن من أهم فوائد الزنجبيل للبشرة الدهنية هو التخلص من تلك البكتيريا والقضاء عليها.

ماسك الزنجبيل والعسل

ماسك الزنجبيل والعسل

يحتوي العسل على مواد مضادة للأكسدة تعمل على توحيد لون البشرة، والزنجبيل يعمل على تغذية البشرة وزيادة نضارتها، وعليكِ اتباع الخطوات الآتية للحصول لتجهيز الماسك:

المكونات

  • ملعقتان من العسل.
  • قطعتين من الزنجبيل الطازج.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون

طريقة التحضير

  • نقوم بعصر الزنجبيل، وإحضار العصارة وخلطها بعصير الليمون، والعسل، ومزجهم جيداً.
  • يتم وضعه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.
  • بعد الإنتهاء يتم توزيعه على البشرة بالتساوي، ويترك لمدة 30 دقيقة.
  • يتم فرك البشرة بصورة خفيفة، ثم غسلها بماء بارد.

 

شاهد المزيد