فوائد الصبار للشعر الخفيف

فوائد الصبار للشعر الخفيف | أفضل الطرق لاستخدامه للاستفادة منه

الصبار هو أحد النباتات التي تنمو في الصحراء، يوجد به الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر، ويعالج مشاكل الشعر من تساقط وهيشان وتقصف وما غير ذلك، بالإضافة إلى أنه يدخل في صنع العديد من مستحضرات التجميل، إذا كنت تريد معرفة فوائد الصبار للشعر الخفيف، وأفضل الطرق لاستخدامه أكمل قراءة.

فوائد الصبار للشعر الخفيف

الشعر الخفيف مشكلة كبيرة وصعبة وتحتاج إلى وقت كبير لعلاجها، وللأسف توجد هذه المشكلة مع عدد كبير من السيدات، وخصوصاً بعد الولادة والرضاعة، لأن الجسم يتعرض لفقدان الكثير من الفيتامينات، حينئذ تبدأ السيدات في رحلة طويلة من العلاج الكيميائي، إلا أنه بعد انتهاء العلاج يعود الشعر إلى ما كان عليه، بل ومن الممكن أن تتفاقم المشكلة، وعلى الرغم من وجود الحل الطبيعي السحري والسريع لملأ الفراغات، وعلاج تساقط الشعر ،تلجأ الكثيرات إلى الكيماويات، لذا سنعرض لكِ فوائد الصبار للشعر الخفيف، وسنترك الخيار بعد ذلك لكِ.

  • يعمل جل الصبار على ملأ الفراغات، وتكثيف الشعر لوجود الفيتامينات التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية.
  • يوجد به فيتامين أ، ه‍، ج وتكون مهمتهم هي تقوية بصيلة الشعر لتنمو بصورة صحية وسليمة.
  • يحتوى على مادة الكولاجين السحرية التي تعمل على حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة، وكذلك إصلاح الشعر المجهد من الجذور.
  • مع وجود فيتامين ب12 والفوليك أسيد التي تكمن مهمته في وقف تساقط الشعر.
  • يساعدكِ الصبار بفضل مواده المطهرة على التخلص من قشرة الشعر التي تعد السبب الأول والرئيسي لتساقط الشعر، والبكتيريا والفطريات التي تسبب الحكة والميدان في الرأس.
  • يحتوى على إنزيمات مهمتها هي تقوية بصيلة الشعر، والحفاظ عليه من الصلع.
  • يعادل الصبار نسب الحموضة في فروة الرأس.

وصفات باستخدام جل الصبار للشعر الخفيف

وصفات باستخدام جل الصبار للشعر الخفيف

من قديم الأزل يستخدم الصبار لعلاج العديد من الأمراض التي تصيب فروة الرأس، ويتم استخراج جل الصبار عن طريق فتح ورقة الصبار إلى جزئين واستخراج المادة الهلامية الموجودة بالداخل، أو من أي محل مستحضرات تجميل أو الصيدليات، لكن عليكِ التأكد من أنه هلام صافي غير مضاف له أي زيوت أو مواد أخرى، سوف أخبرك الآن بالعديد من الوصفات الطبيعية التى ستساعدك على تكثيف الشعر في فترة قصيرة.

ماسك جل الصبار والحلبة

يستخدم هذا الماسك لإنبات الشعر، وعلاج الشعر الأبيض ومساعدته في الرجوع إلى لونه الطبيعي، وحعل الشعر أقوى ومكونات هذا الماسك هي:

  • ملعقتان من جل الصبار.
  • ملعقتان من مطحون الحلبة.
  • ملعقة من زيت الجرجير (اختياري).

طريقة التحضير

ضعي جميع المكونات في طبق واخلطيهم حتى تمام التجانس، ثم طبقي الخليط على شعرك وضعي فوقه فوطة ساخنة واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ، واستخدمي شامبو خالي من السلفات والصوديوم، البارابين والسيليكون.

ماسك الشاي الأخضر والصبار

يعمل هذا الماسك على زيادة قوة الشعر، وجعله متمسكاً أكثر بفروة الرأس، ومنع هيشانه، وإنبات الشعر وتكثيفه، حيث يحتوي الشاي الأخضر على العديد من المركبات التي تساعد في منع تساقط الشعر، وإليكم طريقة تحضير الماسك:

  • 150 مل من الألوفيرا.
  • 150 مل من مغلي الشاي.

طريقة التحضير

ضع ملعقة شاي إلى كوب 150 مل من الماء المغلي، واتركهم لمدة ثلاث دقائق، قوم بإضافة جل الصبار إلى مغلي الشاي واخلطهم جيداً، ثم. قم بتوزيعه على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة ١٥ دقيقة، قومي بغسل شعرك بالشامبو والماء الدافئ.

في نهاية المقال نتمنى أن نكون قد أفدناكم، الصبار من النباتات الجميلة التي لا تقدر فوائدها بثمن، فوائد الصبار للشعر الخفيف مميزة ويدوم تأثيرها حتى بعد الانتهاء من العلاج، لا تقلقي حيال تساقط شعرك بعد استخدام الماسك، فالشعر المتساقط هو الشعر التالف الذي ينمو مكانه شعر صحي ولامع.

شاهد المزيد