فوائد زيت النعناع للبشرة الدهنية

فوائد زيت النعناع للبشرة الدهنية وبعض الوصفات لعلاج مشاكلها المختلفة

أهم أولويات النساء هي العناية بالبشرة وخصوصًا إذا كانت بشرتها دهنية وتعاني من مشاكل كثيرة بها، وترغب دائمًا بالاعتناء بها بحيث تُصبح نقية نضرة خالية من أي بثور أو أي تجاعيد، وتبدأ بالبحث عن وصفات وخلطات طبيعية كي تحافظ على بشرتها، ولكن هل سمعتِ من قبل عن فوائد زيت النعناع للبشرة الدهنية؟ فمع هذه الوصفة حدث ولا حرج عن فوائدها العظيمة التي تقدمها للبشرة وبالأخص الدهنية.

فوائد زيت النعناع للبشرة الدهنية

زيت النعناع هو أفضل الزيوت للبشرة وخصوصًا الدهنية بلا منازع، حيث يزيد من نضارة البشرة وجمالها، وفوائده لها كثيرة والسبب في ذلك احتوائه على نسبة عالية من المركبات الهامة والتي تقوم بتغذية البشرة وتحافظ على نضارتها، بل يمنعها من الإصابة بالمشاكل التي تتعرض لها هذه البشرة، وتتمثل فوائده للبشرة في الفوائد التالية:

يعالج حب الشباب

من الأمور التي تسبب قلقًا وإزعاجًا كبيرًا هي مشكلة حب الشباب، وهي من أكثر المشاكل التي تتعرض لها البشرة الدهنية، ولكن يأتي زيت النعناع ويعالج هذه المشاكل كونه أفضل الزيوت التي تعمل كبلسم للجلد وتعجل من شفاء المشاكل به فيقل الالتهاب ولا تظهر الحبوب على البشرة، لذا فإن أهم فوائد زيت النعناع للبشرة الدهنية هي القضاء السريع على حب الشباب.

تنعيم البشرة وتغذيتها

من أهم خواص زيت النعناع هو ترطيب البشرة وتنعيمها ومنعها من التعرض للجفاف أو التهيج، والسبب في ذلك غناه بفيتامينات مهمة أبرزها فيتامين E، وبجانب التغذية فإنه يحمي البشرة الدهنية من البقع الدهنية التي تظهر عليها نتيجة لأشعة الشمس الضارة، وبالمواظبة على استخدامه يوميًا يحد من هذه البقع ويمنع ظهورها.

مقشر طبيعي للبشرة الدهنية

من أهم فوائده أن الجلد يقوم بامتصاص هذا الزيت وبالتالي يقوم بتقشير البشرة الدهنية ويزيل الرؤوس السوداء الموجودة بها وكذلك الجلد الميت، وبالمداومة على تدليك البشرة به يوميًا ثم غسله بماء فاتر تتخلص البشرة نهائيًا من الخطوط الدقيقة والخلايا الميتة بها، بالإضافة إلى أنه يحد من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة عليها.

تقليل الزيوت بالبشرة

معروف عن البشرة الدهنية أنها تنتج الزيوت بصفة مستمرة، وهذه الزيوت تضر بالبشرة، ولكن عن استخدام زيت النعناع للبشرة فإنه يقي البشرة من العديد من الأمراض ويخلق بيئة صحية تقوم بتثبيت نمو البكتيريا الضارة وتحفيز نمو النافعة فقط، ويقوم أيضًا بإزالة أي زيوت متراكمة بالبشرة وبالتالي تجعلها نقية نضرة ناعمة.

وصفات زيت النعناع للبشرة الدهنية

وصفات زيت النعناع للبشرة الدهنية

فوائد النعناع وزيوته عديدة جدًا ويمكن إدخاله في العديد من الوصفات بحيث تقوم هذه الخلطات بتنقية البشرة وحمايتها من أي مشاكل تتعرض، وهذه الوصفات كالتالي:

الوصفة الأولى

  • 2 ملعقة صغيرة ملح الطعام وكذلك زيت الزيتون مضافًا عليهم أربع قطرات زيت النعناع.
  • ثم تُخلط هذه المكونات مع بعضها ويتم أخذ كمية منها وتدليك البشرة بها بشكل دائري لمدة لا تقل عن 8 دقائق.
  • باستخدام مناديل مبللة يتم إزالة بقايا الخليط وغسل الوجه جيدًا بالماء البارد، وانتظري نتائج مدهشة خلال أيام قليلة.

الوصفة الثانية

  • مزيج من زيت النعناع مع زيت الخروع وملعقة من العسل.
  • ثم غمس أحد أصابع اليد بالخليط ووضعه على البشرة بشكل دائري.
  • يتم ترك الخليط على البشرة لمدة خمس دقائق، وبعدها يُغسل الوجه بماء دافئ.
  • للحصول على نتائج سريعة ومضمونة ينبغي تكرار الوصفة مرتين كل أسبوع.

إلى هنا قد انتهينا من الحديث عن فوائد زيت النعناع للبشرة الدهنية، يمكنكم الاعتماد على هذا الزيت السحري لعلاج مشاكل البشرة التي تؤرقكم.

شاهد المزيد