معنى اسم محمد

معنى اسم محمد | أفضل الأسماء وتأثيره على الطفل وسلوكياته

من يوم سماع المرأة أنها حامل ويتشتت تفكيرها، فهي تفكر في شكله وهيئته واسمه أيضاً، وهنا سنخبرك بمعنى اسم محمد، لأنه خير الأسماء، كما أنك ستعرفين أيضاً هل  سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو فعلاً أول شخص سمي بهذا الاسم، أم أنه اسم عربي متداول بين الناس؟، فهيا بنا لنعرف لماذا اسم محمد يكون اختيار موفق، ويؤثر على صفات طفلك الصغير.

معنى اسم محمد

قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أن أفضل أسماء الأولاد ما عُبِّد منها وما حُمِّد، مثل عبد الله وعبد الرحمن وأحمد ومحمود، وأشهر اسم لرسولنا صلى الله عليه وسلم هو محمد، وقد ذكر هذا الاسم أربع مرات في القرآن الكريم، ومعناه شخص ذو صفات حسنة ومحمودة.

هي صيغة مبالغة في الحمد والثناء، ونعلم أن جد رسولنا صلى الله عليه وسلم هو من اختار له هذا الاسم، وهذا لرؤية رآها في المنام، وقال سميته به ليكون محموداً في الأرض وفي السماء، ولهذا سيدتي لا تترددي في تسمية طفلك بهذا الاسم، فهو خير أسماء الرجال.

صفات الطفل المسمى بمحمدٍ

صفات الطفل المسمى بمحمدٍ

لم نرى أبداً شخصاً سمي بمحمدٍ وكان سيء الخلق، ويقال دائماً أن المولود له حظاً من اسمه، أي أن الاسم الذي ستختارينه له سوف يؤثر على أخلاقه، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يختار أفضل الأسماء لأصحابه، وقد جاءته سيدة وقال لها ما اسمك؟ فقالت أنا جثامة (أي كسلانة)، فقال لها الرسول بل أنت حسانة، وهذا كان طبع رسولنا الرحيم، فهيا لنعرف صفات الطفل المسمى بمحمد:

  • حسن الخلق.
  • محبوب بين أصدقائه.
  • فطن ومتفوق في شتى المجالات.
  • حنون جداً ولا يحمل في قلبه حقد أو كره لأي شخص.
  • يجيد التعامل مع الأزمات المختلفة بحكمته المعهودة.

بهذا سيدتي يكون لفظ محمد واضحٌ لكِ، وحباً في رسول الله يجعله الخيار الأول، ورغم أن هناك أشخاص في العرب سميت بنفس الاسم، إلا أنه لم يشتهر به أحد سوى خاتم الأنبياء والمرسلين، وصفاته سيأخذ منها طفلك، فأنت حتماً تودين أن يكون طفلك شديد الفطنة والرحمة وحسن الخلق.

شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *